معرض الصور المحاضرات صوتيات المكتبة اتصل بنا الرئیسیة
  18 رمضان 1445
| 2024 March 28
متابعة سؤال سؤال و جواب ارسال السؤال  
:الرمز
إضافي
:المجيب
:الموضوع :عدد الاسئلة فی الصفحة
:ترتيب العرض :ترتیب


عدد النتيجة:2
 
المجيب: سماحة آیة الله السید محمد محسن الحسیني الطهراني
رمز المتابعه:68297/524تاریخ الإجابة: 25 ذوالقعده 1430 الموضوع: الطهارة
السؤال السؤال: بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم، هناك الكثير من الأسئلة التي تطرأ عليّ في حياتي والتي تحتاج إلى شخص أمين أطرحها عليه ويجيبني عنها، سيدي العزيز أنا مبتلاة في جميع الأمور، ولا أريد أن أرحل عن هذه الدنيا مع جميع هذه المشاكل و... وسؤالي الأول هو حول الصلاة والطهارة والنجاسة: فبما أنّي تلقيّت مسائل الأحكام في الصغر، فعندما تعرض عليّ مسألة معيّنة الآن لا يمكنني أن أمرّ عليها مرور الكرام، بل تشغل بالي بشكل لا إرادي؛ مثلاً عند التطهير بالماء القليل وغسل الثياب باليد ينصب اهتمامي على عدم وصول الماء النجس إليّ، بحيث صار الماء القليل عندي بمثابة الغول! والماء الكرّ كالملاك. وبما أنّي أصرف انتباهي أثناء الغسل بالماء القليل إلى عدم وصول الماء إليّ، أو أثناء الصلاة إلى التلفّظ الصحيح للكلمات ـ باعتبار أني تعلمت هذا الأمر منذ الصغر ـ فإنّي أعلم أن ذلك يشكّل سدّاً أمام وصولي إلى الله تعالى. والآن أريد مساعدتكم.
الإجابة:

هو العالم


لقد سبق أن أجبت عن هذه المسائل فيما تقدّم، وخصوصاً في شرح حديث عنوان البصري؛ فبإمكانكم أن تراجعوا. وأما إذا أردنا أن نعمل سليقتنا في العمل من تلقاء أنفسنا، مهملين ما وردنا من تعاليم وأحكام من قبل الشارع المقدّس ومتجاوزين ما وردنا من عند الله تعالى، ففضلا عن عدم ثبوت شيء من الأجر والثواب جراء قيامنا بهذه الأعمال, فسوف تحيط بنا الآثار السيّئة المخرّبة.


    المجيب: سماحة آیة الله السید محمد محسن الحسیني الطهراني
    رمز المتابعه:65503/412تاریخ الإجابة: 5 ربیع الثانی 1431 الموضوع: الطهارة
    السؤال السؤال: بسم لله الرحمن الرحيم حضرة السيد المكرم السلام عليكم ورحمة الله سمعنا عن سماحتكم أن ماء البحر مضاف وليس بمطلق, فهل هذا صحيح؟ ثم بناء على صحة ذلك ألا يمكننا أن نطهر به النجاسات الخبثية؟ هل يمكننا أن نتوضأ به أو نغتسل؟ أدامكم الله ذخرا للعباد, وشكرا
    الإجابة:

    هو العليم


    _ إذا كان مقدار الملح بحدّ يخرج الماء عن القراحيّة يكون مضافاً وإلا فهو مطلق وقراح .

    _ لا يمكن.


      1

        Skip Navigation Links.

      جميع الحقوق محفوظة لـ موقع المتقين www.motaghin.com ويسمح باستخدام المعلومات بشرط الإشارة إلى المصدر.

      © 2008 All rights Reserved. www.Motaghin.com


      Links | Login | SiteMap | ContactUs | Home
      عربی فارسی انگلیسی